📁 قد يعجبك

برنامج حجز موعد مستشفى السعودية

برنامج حجز موعد مستشفى السعودية

برنامج حجز موعد مستشفى السعودية
تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمرضى المقيمين فيها، والتي تسهل عليهم من إمكانية الحصول على موعد من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى المستشفى والانتظار لساعات طويلة حتى يأتي موعد الدخول إلى الطبيب، ويمكن تنزيل أثر من برنامج حجز موعد على الهاتف المحمول للحصول على هدهد الخدمة بعد اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة والتي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، كما يمكن الحصول على العديد من الخدمات الأخرى من خلال المواقع الإلكترونية التي تخص وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.


برنامج حجز موعد مستشفى:

يمكن من خلال برنامج حجز موعد مستشفى الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية للمرضى عبر الإنترنت، ويمكن فيما يأتي توضيح ذلك:

1- برنامج صحتي:

 ‏يمكن تنزيل برنامج حجز موعد مستشفى على الهاتف المحمول للحصول على موعد في أي من المستشفيات الحكومية أو الخاصة الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن تنزيل تطبيق صحتي على الهاتف المحمول من خلال النقر على رابط التالي لأجهزة الأيفون https://support.apple.com/ar-eg/HT203037 ‏كما يمكن النقر على الرابط التالي لتنزيل التطبيق على أجهزة الأندرويد، https://play.google.com/store/search?q=%D8%B5%D8%AD%D8%AA%D9%8A+&c=apps

● ‏بمجرد تنزيل ‏التطبيق يمكن الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية في كافة المستشفيات الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن من خلال البرنامج الحصول على موعد بعد أن يتم تسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، في حال لم يكن لدى العميل حساب سابق على البرنامج يتم النقر على أيقونة تسجيل حساب جديد.

● ‏وسيتم تسجيل الدخول من خلال كتابة نفس البيانات المسجلة على خدمة أبشر أو خدمة النفاذ الوطني السعودي، وفي حال لم يكن لدى المستخدم حساب سابق على أبشر لم يتمكن من الحصول على خدمة برنامج صحتي.

برنامج حجز موعد مستشفى السعودية



2- برنامج مستشفى سمير عباس:

 يمكنك حجز موعد مستشفى سمير عباس بالسعودية عن طريق تنزيل التطبيق ثم تسجيل الدخول (اندرويد - ايفون)، ‏بمجرد تسجيل الدخول في. ‏التطبيق يمكن الآن حجز موعد عبر النقر على الأيقونة الخاصة "بحجز المواعيد"، مع كتابة كافة البيانات التي تخص المريض في الخانة المخصصة والتأكد من صحتها.

3- برنامج مستشفى قوى الأمن:

تستطيع الآن حجز موعد مستشفى قوى الأمن من خلال التطبيق الخاص بالمستشفى (اندرويد - ايفون)، حيث بمجرد تنزيلك للتطبيق ابحث عن أيقونة حجز المواعيد، واضغط عليها وقم بملء بياناتك. 


4- برنامج مستشفى السعودي الألماني: 

وأخيرا، تستطيع من خلال تطبيق مستشفى السعودي الألماني (اندرويد - ايفون) حجز موعد طبيب في أي تخصص أو فرع تريده، حيث ينبغي اختيار فرع المستشفى المراد الذهاب إليها عبر تحديد المدينة التي يقيم فيها المريض واختيار أقرب موعد مناسب معه، كما يمكن إلغاء او تعديل الموعد بعد ذلك من خلال الدخول واتباع بعض الخطوات الموضحة لملء البيانات.


برنامج حجز مواعيد العيادات مجانا:

‏يوجد أكثر من برنامج حجز مواعيد العيادات مجانا والذي يمكن تنزيله على الهاتف المحمول للحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، ويمكن فيما يأتي توضيح ذلك:

● ‏يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببرنامج توكلنا من خلال النقر على الرابط التالي، https://ta.sdaia.gov.sa/ ‏حيث يمكن من خلال ‏البرنامج الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية مثل حجز المواعيد والتعرف على المستشفيات والعيادات القريبة من المريض.

● بمجرد زيارة الموقع الإلكتروني الخاص في برنامج توكلنا يمكن حجز موعد عبر النقر على الأيقونة المخصصة لذلك، مع كتابة كافة البيانات التي تخص الموعد في الخانة المخصصة لذلك، ‏وبعدها سيتم كتابة البيانات الشخصية مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني والاسم حتى يتم التواصل مع المريض بعد ذلك لتأكيد الموعد، ويمكن إلغاء أو تعديل الموعد بعد ذلك في حال احتاج المريض ذلك من خلال الموقع الإلكتروني أيضًا شرط أن يكون قبل الموعد الأساسي بحوالي 24 ساعة.


حجز موعد أسنان في المركز الصحي:

‏أصبح هناك إمكانية لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية القيام بإجراء عملية حجز موعد أسنان في المركز الصحي من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي عبر الإنترنت، ويمكن فيما يلي التعرف على هذه الخطوات:

● ‏يمكن حجز موعد في مستشفى حكومي من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة للمملكة العربية السعودية عبر النقر على الرابط الآتي، https://www.moh.gov.sa/ ‏ويجب على المستخدم أن يقوم بتسجيل الدخول في البداية عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم تسجيلها في نظام أبشر السعودي وفي حال لم يكن له حساب على نظام أبشر يشترط إتمام خطوات فتح حساب ومن ثم إعادة المحاولة لحجز موعد.

● يقوم المستخدم بعدها باختيار العيادة المطلوبة وتحديد التخصص الطبي وهي عيادة الأسنان وبعدها سوف تظهر كافة العيادات الموجودة في المدينة التي يقيم فيها، من خلالها يتم اختيار العينة المراد الذهاب إليه.

● ‏بعد ذلك في هذه الخطوة يتم كتابة كافة البيانات الخاصة به حسب المطلوب في الأماكن المحددة لذلك مع التحقق من صحة جميع المعلومات حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء عملية الحجز كما يجب كتابة كافة بيانات الاتصال من رقم هاتف وعنوان البريد الإلكتروني.

● وفي النهاية يتطلب من المستخدم التأكد من جميع البيانات المدخل حتى يتم حجز موعد بنجاح بعد أن يقوم بتحديد الموعد المناسب معه للذهاب إلى هذا المركز الطبي، وبعض النقر على زر تأكيد سوف يتم التواصل خلال الساعات القادمة من قبل أحد موظفي المستشفى لتأكيد حجز الموعد بنجاح.


حجز موعد فحص العمالة الوافدة:

يمكن حجز موعد فحص العمالة الوافدة عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، وبعد ذلك يتم الدخول على خدمات المرضى ثم الضغط على حجز موعد للفحص الطبي ثم القيام بإدخال البريد الإلكتروني من اجل تسجيل الدخول ثم الضغط لاختيار المركز الصحي والخدمة وتحديد التاريخ ووقت الحضور مع إمكانية استعراض المواعيد الماضية والقادمة وإلغاء أو إعادة جدولة المواعيد القادمة وبعد اختيار المركز الطبي الضغط على كلمة "تأكيد" لحجز الموعد وسوف يصل إلى هاتفك المحمول رسالة نصية يوجد بها موعد الخدمة.


حجز موعد العيادات الخارجية السعودية:

يمكن الحصول على حجز موعد العيادات الخارجية السعودية من خلال الدخول على موقع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية التي تتيح العديد من الخدمات الطبية التي يحتاج إليها المرضى والزائرين، وقد أتاحت الوزارة الكثير من المواقع والتطبيقات الذي يمكن من خلالهم إجراء العديد من العمليات للحصول على عدة خدمات طبية في كافة المراكز الموجودة بالمملكة دون الحاجة للانتظار لساعات طويلة بالمستشفى حتى يتم الدخول إلي الطبيب وللتعرف على المزيد من التفاصيل الدخول على الرابط التالي.


حجز موعد مستشفى خاص بالسعودية:

يمكن حجز موعد مستشفى خاص بالسعودية عن طريق خدمة حجز موعد من المركز الصحي في جميع التخصصات الطبية والمراكز الموجودة بالمملكة العربية السعودية، ويجب تنزيل تطبيق موعد على الهاتف المحمول ثم كتابة البيانات الشخصية في الخانات المحددة وهذه البيانات هي نفسها الموجودة بحساب أبشر، وبعد عملية التسجيل يتم رسال كود على الهاتف من اجل التحقق ثم كتابة باقي البيانات المطلوبة ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


كيف أحجز موعد في مستشفى حكومي السعودية؟

يمكن الحصول على موعد في مستشفى حكومي السعودية من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وبعد عملية الدخول يتم الضغط على الخدمات الإلكترونية لحجز موعد وكتابة البريد الإلكتروني والرقم السري ثم يتم كتابة بيانات الموعد مثل أقرب مركز صحي والتخصص الطبي والموعد المناسب واسم الطبيب المراد الذهاب إليه ثم الضغط على تأكيد بعد الانتهاء من كتابة البيانات ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


كيف يتم رقم حجز موعد الصحة؟

يمكن الحصول على رقم حجز موعد الصحة من خلال التواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء على الرقم المخصص من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية التالي: 937 أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة للحصول على الخدمات العديدة.


برنامج حجز مواعيد:

يوجد أكثر من برنامج حجز مواعيد يمكن الدخول عليه للحصول على أكثر من خدمة إلكترونية صحية، ويمكن فيما يأتي توضيح ذلك:

● ‏يمكن الدخول على برنامج حجز المواعيد من خلال النقر على الرابط التالي لتنزيل تطبيق موعد على الهاتف المحمول، https://apps.apple.com/sa/app/mawid-موعد/id1295059205 ‏حيث يمكن من خلال هذا التطبيق الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية وحجز موعد بسهولة بعد تحديد المستشفى المراد الذهاب إليها.

● ‏يمكن من خلال برنامج موعد التعرف على أقرب المستشفيات الحكومية والخاصة الموجودة في المملكة العربية السعودية والحصول على موعد بعد اتباع بعض الخطوات الموضحة، كما يمكن إلغاء أو تعديل الموعد بعد ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات دون الحاجة للتواصل مع المستشفى وتضيع الوقت والجهد.


حجز موعد الصحة:

‏يمكن حجز موعد الصحة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عبر النقر على الرابط المباشر التالي، https://www.moh.gov.sa/ ‏وبعدها يمكن الحصول على موعد عبر النقر على أيقونة الخدمات ومنها اختيار أيقونة حجز الموعد، ويتم كتابة كافة البيانات التي تخص المريض والمواعيد المراد الحصول عليه لتأكيد العملية.


حجز موعد في مستشفى حكومي:

بعد توضيح برنامج حجز موعد مستشفى يمكن فيما يأتي التعرف على طريقة حجز موعد في مستشفى حكومي ‏من خلال التطبيق الخاص بوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، ويمكن فيما يأتي توضيح ذلك:

● ‏يمكن تنزيل تطبيق موعد على الهاتف المحمول الخاص بالمريض من خلال النقر على الرابط المباشر التالي، https://apps.apple.com/sa/app/mawid-موعد/id1295059205 ‏بمجرد تنزيل التطبيق سيتم تسجيل الدخول عبر كتابة كافة البيانات المسجلة على نظام أبشر السعودي، وفي حال لم يكن لدي البريد حساب على أبشر ينبغي في البداية إنشاء حساب ومن ثم إعادة المحاولة لتسجيل الدخول في تطبيق موعد.

● ‏بمجرد تسجيل الدخول على تطبيق موعد يمكن الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية الصحية، حيث يمكن تحديد موعد عبر النقر على الأيقونة الواضحة، ومن ثم يتم تحديد المدينة التي يقيم فيها المريض لتوضيح أقرب المستشفيات الحكومية من منزله، وبعدها سيتم اختيار المستشفى أو المركز الحكومي للحصول على موعد بعد توضيح التخصص الطبي واسم الطبيب والفرع وأقرب موعد مناسب مع المريض.

● ‏يمكن في الخطوة الاخيرة الحصول على موعد عبر تطبيق موعد الخاص لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، ولكن بعد أن يتم كتابة كافة البيانات التي تخص المريض في الخانات المخصصة لذلك والتأكد من صحتها للحصول على موعد في المستشفى بشكل كامل.


حجز موعد في المستشفى 182:
يمكن حجز موعد في المستشفى 182 ‏من خلال الاتصال على الرقم التالي وتوضيح الحالة في المستشفى المراد الذهاب إليه، ‏حيث يمكن الاتصال على 182 للتعرف على المستشفيات القريبة والحصول على موعد من المنزل، علمًا ‏بأنه هذا الرقم يخص المقيمين في دولة تركيا.